زارت الفنانة المغربية، سعيدة شرف، منطقة الكركرات وذلك تزامنا مع اعادة تأمي المعبر الحدودي واستئناف عبور الشاحنات والأشخاص من وإلى موريتانيا، بعد الاستفزازات المتكررة لميلشيات البوليساريو.

وشاركت الفنانة المغربية صورة لها من منطقة الكركرات، ظهرت من خلالها ترتدي الزي الصحراوي، وترفع علم المغرب.

وقالت سعيدة شرف خلال تعليق لها على الصورة: “الصحراء مغربية إلى أن يفني الله الأرض ومن عليها، اليوم وكلي فخر وطأت قدماي المعبر الحدودي #الكركرات هذه الأرض الغالية على كل مغربي و دائما الله الوطن الملك”.

يشار إلى أن قطاع الطرق التابعين لانفصاليي البوليساريو، الذين قاموا بعمليات استفزازية وتخريبية لأزيد من 15 يوما بمعبر الكركرات، فروا كالفئران عقب تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية، يوم 13 نونبر الجاري. وأقامت القوات المسلحة الملكية طوقاً أمنياً لتأمين الحركة التجارية وحركة الأشخاص بين المملكة وموريتانيا، دون أي تدخل بالسلاح.

وأفاد بلاغ للقوات المسلحة الملكية أنه “على إثر عرقلة الميليشيات المسلحة ل”البوليساريو” للمحور الطرقي الرابط بين المغرب وموريتانيا، قامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس- الجمعة، بوضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات”.

وأشار ذات البلاغ أن هذه العملية التي ليست لها نوايا عدوانية تمت وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي.