مقترحات أمهات وآباء التلاميذ لتعويض الزمن المدرسي الضائع

لم يتم الكشف حتى الآن عن طريقة تعويض الزمن المدرسي الضائع، وذلك بموازاة استمرار الحوار بين الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وعدم عودة جميع التلاميذ إلى حجراتهم الدراسية.

وفي هذا الصدد، أكد عكوري، رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالمغرب، بأن بعض المستويات الدراسية لم تحقق تقدما في الدروس، بينما ينتظر أولياء أمور التلاميذ نتائج الحوار للوصول إلى طريقة لتعويض الدروس الضائعة بسبب الإضراب.

وذكر عكوري، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز” الذي اورد الخبر، أن الفيدرالية لديها العديد من المقترحات حول سيناريوهات تعويض الزمن الدراسي خلال المدة المتبقية من الموسم التعليمي، منها إدراج حصص دراسية في الفترتين الصباحية والمسائية، والتعاون مع مدرسين من القطاع الخاص وتعويضهم ماديا عن مساهماتهم لإنجاح هذا الدعم التربوي.

واقترح عكوري أيضا إدراج حصص للدعم الدراسي في أوقات العطل البينية وتمديد الموسم الدراسي وتأجيل الامتحانات الإشهادية، على الرغم من أن مضاعفة الحصص الدراسية قد يؤثر على نفسية التلاميذ بسبب الضغط الذي ستفرضه هذه الفترة عليهم.

وأعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الاثنين 25 بالرباط، أن اللجنة الوزارية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية توصلتا إلى اتفاق بشأن التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم.

وقال بنموسى، في تصريح للصحافة عقب اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمعالجة الإشكاليات المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، إن الطرفين “توصلا خلال اجتماعاتهما التي امتدت منذ يوم الجمعة الماضي، إلى اتفاق بخصوص عدد من التعديلات المرتبطة بالجانب التربوي والمالي لموظفي قطاع التعليم”.

وأضاف الوزير أن مخرجات هذه الاجتماعات سيتم تضمينها في اتفاق سيوقع اليوم الثلاثاء 25 دجنبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى