طنجة: إحباط عملية ترويج شحنة ضخمة من المؤثرات العقلية قبل حلول رأس السنة

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس الثلاثاء 19 دجنبر الجاري، من إحباط عملية ترويج شحنة كبيرة من المؤثرات العقلية، وحجز 131 ألف و864 قرص إكستازي مخدر.

جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بمنطقة كزناية ومدشر سبت الزينات ضواحي مدينة طنجة، وأسفرت عن توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب عدة مذكرات للبحث للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في عدة محلات سكنية يستغلها المشتبه فيه من ضبط الأقراص المخدرة المحجوزة مخبأة بشكل متفرق في أكياس بلاستيكية، علاوة على حجز سيارة نفعية ومبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 971 ألف و537 درهما، يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى