تارودانت: إهمال الشركة المسؤولة عن تغيير الأعمدة الكهربائية يؤدي إلى وفاة عامل

عاشت مدينة تارودانت صباح الاثنين 18 دجنبر 2023، على وقع حادثة مميتة، حيث لقي عامل مصرعه إثر سقوط عمود كهربائي عليه.

وقع الحادث على مستوى شارع الحسن الثاني، حيث كان العامل البالغ من العمر 34 سنة، قيد حياته منشغلا بتغيير أحد الأعمدة الكهربائية، ضمن صفقة بين شركة عوهدت لها بأعمال تغيير الأعمدة القديمة، و المجلس الجماعي.

الحادث أودى بحياة الضحية على الفور، الأمر الذي استدعى معه انتقال السلطات المحلية وفرقة أمنية تابعة لشرطة الحوادث إلى عين المكان، حيث تمت معاينة جثة الهالك وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة في الموضوع، تم احالة الجثة نحو مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بالمدينة، وذلك قصد اخضاعها لتشريح طبي وتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، مع فتح بحث تمهيدي في الموضوع ومعرفة تفاصيل الحادث المساوي الذي أودى بحياة الضحية ” أ. ل ” البالغ من العمر 34 سنة.

وفي التفاصيل وحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة بعين المكان، فقد جاءت وحسب شهود عيان، فبينما كان الضحية قيد حياته منشغلا بتغيير أحد الأعمدة الكهربائية، شانه في ذلك شان باقي عمال الشركة، فوجئ الضحية بسقوط العمود عليه فارداه قليلا على الفور.

وأضاف شهود العيان أن العمود الكهربائي كان متهالكًا وغير آمن، وأن الشركة لم تتخذ الإجراءات اللازمة لتأمين العمال خلال عملية تغيير الأعمدة الكهربائية.

الحادث خلف حزنًا عميقًا في صفوف أهالي مدينة تارودانت، وطالبوا السلطات المختصة بفتح تحقيق عاجل في الحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمال خلال أعمال تغيير الأعمدة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى