أيت ملول: انطلاق ورش “صيانة ونظافة فضاءات دور الأحياء والمرافق الثقافية” في إطار برنامج أوراش

أعطى السيد إبراهيم طير، النائب الأول لرئيس جماعة أيت ملول،أول أمس الثلاثاء، انطلاقة ورش “صيانة ونظافة فضاءات دور الأحياء والمرافق الثقافية”، والذي تشرف عليه جمعية النادي الرياضي لأزرو للشطرنج بشراكة مع جماعة أيت ملول ومجلس عمالة إنزكان أيت ملول، في إطار تنفيذ مشاريع برنامج أوراش النسخة الثانية.

وحضر حفل انطلاقة الورش ممثلو السلطات المحلية والمصالح التقنية المكلفة بالنظافة والمساحات الخضراء، إلى جانب السيد رئيس جمعية النادي الرياضي لأزرو للشطرنج.

ويبلغ عدد المستخدمين في هذا الورش 14 عاملا وعاملة، وسيعمل هذا المشروع على صيانة ونظافة فضاءات دور الأحياء والمرافق الثقافية، عبر صيانة المساحات الخضراء ونظافتها.

ويأتي هذا الورش في إطار برنامج أوراش، الذي يهدف إلى مواكبة الأشخاص اللذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشتمل على القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص.

وفي تصريح له بالمناسبة، أكد السيد إبراهيم طير أن هذا الورش يشكل فرصة مهمة للشباب العاطل عن العمل للاستفادة من فرص الشغل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية.

كما أشار إلى أن جماعة أيت ملول تحرص على المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة برنامج أوراش، الذي يُعد فرصة حقيقية لتحسين ظروف عيش المواطنين.

من جانبه، أعرب السيد رئيس جمعية النادي الرياضي لأزرو للشطرنج عن سعادته بإطلاق هذا الورش، الذي يساهم في توفير فرص الشغل للشباب العاطل عن العمل.

وأكد أن الجمعية تحرص على المساهمة في التنمية المحلية، وتوفير فرص الشغل للشباب، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى