وزيرة الإسكان تتدخل لحث شركة العمران على إنهاء تعثر مشاريع سكنية و افتحاص جميع الإتفاقيات المجمدة

عبر عدد من النواب البرلمانيين ، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، عن استيائهم وتذمرهم من تعثر مشاريع و أوراش تشرف عليها شركة العمران في جميع التراب الوطني.

أحد البرلمانيين عن التقدم و الاشتراكية ، تحدث عن تعثر إنجاز تجزئة سكنية تشرف عليها الشركة بمدينة بوجنيبة اقليم خريبكة ، مشيرا الى ان الاشكالية دامت عقودا طويلة.

برلماني آخر عن الاصالة و المعاصرة ، تطرق بدوره إلى عدم التزام شركة العمران بمنطقة سيدي مومن بالدارالبيضاء ، فيما يخص التجهيزات الاساسية وعلى رأسها تعبيد و تزفيت الطرق و الازقة.

برلماني ثالث تحدث عن إشكالية تعثر تجزئة الامتداد بمدينة تامنصورت جهة مراكش و المتوقفة لأكثر من عشر سنوات ، مشيرا الى ان العمران صرفت اكثر من 200 مليون درهم للتجهيز و التعويض دون أن يكتمل المشروع.

جواب فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحدث عن وجود مشاكل في الانجاز لظروف مرتبطة خاصة بتعثر المقاولات التي تشرف على إنجاز الاشغال و الحكامة المحلية للمشاريع ، و عدم الدقة القبلية لدراسة المشاريع موضوع الاتفاقيات.

وأوضحت المنصوري في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن مجموعة العمران تعمل وفق التوجيهات الجديدة على تجويد تدخلاتها عبر افتحاص جميع الاتفاقيات المتعثرة و تحسين مساطر اختيار الشركات من خلال اعتماد معايير مدروسة و موضوعية تضمن اختيار المقاولات المتوفرة على الاهلية التقنية المالية و القدرة على انجاز المشاريع بالجودة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى