الرأي24

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تنتشر سحب منخفضة ستهم السواحل الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي خلال الليل والصباح، فيما سيكون الطقس مستقرا والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

كما يرتقب هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية محليا، في حين ستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل الوسطى والجنوب، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و 24 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و 23 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 24 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وأودية ملوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول غرب الأطلس، ومنطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 32 و38 درجة شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بباقي السواحل محليا، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية.