وفاة ثلاثة أشخاص في حادث سير بين الدار البيضاء وأكادير بسبب الزوابع الرملية

تعرضت المملكة أمس، الأحد 22 أكتوبر، لظروف جوية غير مستقرة نتيجة للرياح القوية والزوابع الرملية التي ضربت المنطقة. وفي سياق ذلك، شهد الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وأكادير حادثة سير مأساوية أسفرت عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين، حيث يعاني أربعة منهم من إصابات خطيرة.

ووفقًا لمصادر مسؤولة من الوقاية المدنية، وقع هذا الحادث الأليم بسبب تصاعد الزوابع الرملية والرياح القوية على مستوى النقطة الكيلومترية 219، حيث اصطدمت شاحنة نقل البضائع بسيارة بقيادة تامنصورت.

من جهتها، أطلقت وزارة التجهيز والماء نداءً عاجلاً لمستعملي الطرق والطرق السريعة ليظهروا أقصى درجات الحذر نظرًا لتدني مستوى الرؤية أو حتى انعدامها في بعض الأحيان نتيجة هبوب رياح قوية وتطاير الغبار، وكذلك تساقط أمطار غزيرة في عدد من مناطق المملكة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى ضرورة تأجيل السفر إلى وقت لاحق حتى يتحسن الوضع الجوي، بدءًا من الثامنة مساءً في نفس اليوم.

يأتي هذا الإجراء تنفيذًا للنشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية يوم السبت، الموافق 21 أكتوبر 2023، والتي توقعت تأثر المنطقة برياح قوية مصحوبة بتطاير الغبار، إلى جانب هطول أمطار غزيرة في مناطق متفرقة من المملكة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الذي يصادف عودة الطلاب من عطلة المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى