الرأي24

نوّهت نوال المتوكل، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الأربعاء، باختيار حي بوركون لتنظيم فعاليات اللقاء الأخير ضمن الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار”، مشيرة إلى أن العديد من الأبطال المغاربة في رياضات مختلفة منها كرة القدم والملاكمة وألعاب القوى، الذين شرفوا الراية المغربية في المحافل الدولية، منهم ميري كريمو ورشيد الداودي وغيرهم.

وبعد أن سردت قصة نجاحها الملهمة، ابتداء من طفولتها إلى تحقيق الإنجازات الرياضية ورفع العلم الوطني في عدد من المحافل الدولية، وأيضا توليها منصب نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة إلى تدبير حقيبة وزارة الشباب والرياضة ببلادنا لمرتين.

إثر ذلك، أشادت نوال المتوكل بالدينامية الجديدة التي عرفها حزب “الأحرار”، في السنوات الأخيرة، ومنذ تولي عزيز أخنوش رئاسة الحزب، واصفة الأمر بأن الحزب يعيش مرحلة انبعاث.

كما نوّهت بالتدبير الجيّد للمرحلة من طرف عزيز أخنوش، وبحسن اختياره لفريق عمل في مستوى جد عالي، وأفكار جديدة ورؤية مستقبلية لمغرب قوي ومتماسك، وبرغبة كبير في محاربة الفقر والتهميش والإقصاء.

وذكّرت بأهمية الجولات التي قام بها الحزب بقيادة عزيز أخنوش، في مختلف جهات المملكة بما فيها الجهة 13، وبعدها قافلة 100 يوم و100 مدينة، وغيرها من برامج الإنصات للمواطنات والمواطنات، وكلها مبادرات مهمة أسفرت عن وضع “برنامج الأحرار” الذي يبقى من المواطنين وإليهم.

كما شدّدت على أهمية الأولويات التي جاء بها البرنامج، ويتعلق الأمر بالصحة والتعليم والتشغيل والحماية الاجتماعية والإدارة، خصوصا أنها أولويات المواطنات والمواطنين التي عبروا عنها خلال برامج ومبادرات الإنصات إليهم التي نظمها الحزب في الخمس سنوات الأخيرة.