الرأي24

ترأس عبدالرحمان خيار المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بإقليم اشتوكة ايت باها، جمعا عاما بقاعة الاجتماعات بمحطة طوطال بهدف تجديد مكتب فرع انشادن، وذلك بحضور الحسين ازكاغ الكاتب الإقليمي للحزب وعلي البرهيشي نائب الكاتب الإقليمي والحسن قاصر عضو المجلس الوطني ومحمد كاني عضو المجلس الوطني ومناضلين ومناضلات من مختلف الهيئات والتنظيمات .
وقد افتتح اللقاء مفتش الحزب بكلمة حفاوة وترحيب خص بها الحاضرين شاكرا بشكل خاص اللجنة التحضيرية على ما بذلته من جهوذ من أجل التحضير لهذه المحطة الأساسية . بعد ذلك ، تطرق “خيار”للعديد من الضغوطات والاكرهات التي يعاني منها الحزب بالإقليم.

وفي المقابل ، دعا الحسين ازوكاغ الكاتب الإقليمي للحزب ورئيس جماعة بلفاع إلى تظافر الجهوذ ورص الصفوف من أجل ضمان مزيد من الإشعاع للحزب بهذا الإقليم والاستعداد للإستحقاقات المقبلة مع ضرورة الاحتكاك بالمواطنين. أما باقي المداخلات ، فقد ركزت في مجملها على المشاكل المتعلقة بالإقليم على جميع المستويات.
بعد ذلك ، تم الانتقال لانتخاب المكتب الجديد بعد أن أطلع المفتش الوطني الحاضرين على قانون الحزب في هذا الباب حيث تمت تلاوة الجزء المتعلق بهذه العملية وتفسير ما يمكن تفسيره اعتبارا للشفافية والمصداقية وتكافؤ الفرص. وبعد أن تم التفاهم على تبني أسلوب التوافق واختيار الشخص الصالح للمكان ، و تم انتخاب الاخ محمد كاني كاتبا للفرع.