البرلمانية مليكة أخشخوش عن حزب التقدم والإشتراكية تسائل وزير الداخلية اجتياح قطعان الخنزير البري لشوارع الصويرة

تعرف مدينة الصويرة اجتياح أعداد كبير من الخنزير البري لشوارع وأزقة المدينة، حيث تخرج قطعان كبير من الخنزير بشكل كبير مهددة حياة المواطنين.

وفي هذا الصدد أكدت النائبة مليكة أخشخوش عن حزب التقدم والإشتراكية في سؤال كتابي موجه لوزير الداخلية، أن “المواطنين يشتكون من اجتياح قطعان الخنزير لبري للشوارع والأزقة، وهو ما أفسد هدوءها وحولها إلى فضاء مفتوح يتجول فيه الحلوف” بكل حرية مما أدى إلى قلق السكان وبث الرعب في نفوسهم خوفا على أرواحهم وعلى أبنائهم وممتلكاتهم من هذا الحويان المفترس، خاصة إذا كان مصابا أو مرفوقا بصغاره، حيث يكون أكثر شراسة وعدوانية وقد تترتب عن هجومه على الأشخاص فواجع”.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن “الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل التصدي لقطعان الخنزير البري التي غزت مدينة الصويرة قبل وقوع ما لا تحمد عقباه، والحيلولة دون وبوجها إلى المدينة مستقبلا، ضمانا لسلامة المواطنات والمواطنين وحفاظا على هدوء المدينة وعلى طابعها السياحي الثقافي الرئد.

وساءلت البرلمانية وزير الداخلية عن “الإجراءات المتخذة والتدابير التي ستتخذ من أجل الحد ومعالجة ظاهرة اجتياح الخنزير البري لمدينة الصويرة وصد دخوله إليها مستقبلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى