ايت ملول:إنطلاق قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر وتسجيل وإعادة تسجيل المنقطعين وغير الملتحقين برسم سنة الدراسية 2024/2025

 

تم أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، بفضاء مركز واد سوس للفرصة الثانية بجماعة أيت ملول،إعطاء إنطلاقة المرحلة الثانية من قافلة التعبئة المجتمعية للإدماج المباشر وتسجيل وإعادة تسجيل المنقطعين وغير الملتحقين برسم سنة الدراسية 2024/2025.

وشارك في إنطلاق هذه المبادرة النائب الأول لرئيس جماعة أيت ملول الدكتور “إبراهيم طير”، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإنزگان أيت ملول،”عبدالرحمان الراجي”، و رئيس الملحقة الإدارية الأولى بأيت ملول “رمزي الدواجي”، ورؤساء المصالح بمديرية وزارة التربية الوطنية، وممثلي المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، و رؤساء المؤسسات التعليمية، و رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء و أولياء التلميذات والتلاميذ و أطر الدعم الاجتماعي العاملين بالمؤسسات التعليمية وممثلون عن جمعيات وفعاليات مدنية الشريكة والفاعلة في هذا الشأن بأيت ملول.

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في إطار تعزيز التعبئة المجتمعية للفاعلين من أجل تحقيق إلزامية تعليم جميع الأطفال والحد من الهدر المدرسي.

هذا وعرف هذا اللقاء تقديم مجموعة من العروض التي أظهرت أهمية محاربة الهدر المدرسي بالنظر إلى انعكاساته السلبية على المنظومة التعليمية وعلى المجتمع.

و تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه القافلة، يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022 _2026 للحد من الهدر المدرسي، وستنظم هذه القافلة بجميع المؤسسات التعليمية.

واختتم اللقاء بمداخلات الحضور التي نوهت باللقاء وما جاء فيه داعية إلى العمل الدؤوب والمساهمة الفعلية من أجل ارجاع الأطفال في سن التمدرس إلى الفصول الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى