بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني: توقيف أربعة متورطين في تنظيم الهجرة السرية بأكادير

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، زوال اليوم الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف المنظم الرئيسي لعملية الهجرة السرية التي أحبطتها مصالح الدرك الملكي، صباح اليوم، على مستوى سواحل المنطقة الشاطئية “كيلومتر 25” بتغازوت شمال أكادير.

وجرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي برفقة ثلاثة من مساعديه بحي أنزا بمدينة أكادير، وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة والدرك الملكي، وذلك على خلفية إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من سواحل منطقة تغازوت، حيث أسفرت هذه العملية عن إنقاذ 62 مرشحاً للهجرة غير النظامية كانوا على متن قارب للصيد التقليدي، فيما لاقت مرشحتان حتفهما غرقاً، وتم انتشال جثتيهما.

وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية مشابهة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة مصالح الدرك الملكي، وذلك لاستكمال البحث القضائي الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى