انطلاق عملية التسجيل بالمركز التربوي زهور لأطفال الصم بأيت ملول برسم الموسم الدراسي 2024/2025

أعلن المركز التربوي زهور لأطفال الصم بمدينة أيت ملول عن بدء عملية التسجيل للتلاميذ الجدد الذين يعانون من إعاقات سمعية، وذلك برسم الموسم الدراسي الجديد 2024/2025. يأتي هذا الإعلان تحت شعار “التعليم حق للجميع من أجل تربية دامجة”، تأكيدًا على التزام المركز بتوفير بيئة تعليمية شاملة تلبي احتياجات جميع الأطفال، بما في ذلك ذوي الإعاقة السمعية.

يقدم المركز التربوي زهور برامج تعليمية شاملة تشمل التعليم الأولي، والتعليم الابتدائي، بالإضافة إلى التعليم الإعدادي والثانوي التأهيلي. ويهدف المركز من خلال هذه البرامج إلى تمكين الأطفال الصم من الحصول على تعليم متكامل يساهم في دمجهم في المجتمع ويعزز من فرصهم في مستقبل مشرق.

تفتح أبواب المركز ابتداءً من الأسبوع المقبل لاستقبال المرتفقين، من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الواحدة زوالاً. ودعت إدارة المركز جميع أولياء الأمور الذين لديهم أطفال في وضعية إعاقة سمعية إلى التواصل عبر الأرقام الهاتفية المعلنة للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية التسجيل والخدمات التي يقدمها المركز:

0525-042905
06 52 88 74 61
06 77 61 80 76
يمتد نطاق خدمات المركز ليغطي مجموعة من المناطق بفضل الأسطول المتوفر للنقل المدرسي، حيث يشمل عمالة إنزكان أيت ملول بأكملها، وعمالة اشتوكة أيت باها في مناطق سيدي بيبي وخميس أيت عميرة، وكذلك عمالة أكادير إداوتنان في مناطق أكادير المركز، الدراركة، تامعيت، أنزا، جماعة أورير، وبنسركاو. ويعمل المركز حاليًا على دراسة إمكانية توسيع نطاق تغطيته ليشمل مناطق إضافية، وذلك من خلال توفير أسطول جديد للنقل المدرسي، استجابة للاحتياجات المتزايدة للأطفال الصم الوافدين من مناطق غير مشمولة حاليًا.

وللتسجيل، يجب أن يتوفر كل تلميذ على شهادة الإعاقة ونسخة منها، بالإضافة إلى نسخة من التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال زيارة المركز الواقع في الطابق الأول من القطب الصحي والرياضي التكافل بتجزئة المغرب العربي في المزار، أيت ملول.

يجسد المركز التربوي زهور لأطفال الصم بأيت ملول رسالة واضحة وشاملة: “لغتكم عبارة ولغتنا إشارة”، في إشارة إلى التزامه بتوفير تعليم متكامل ودامج يعزز من حقوق الأطفال الصم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى