الرابور حليوة ونبيلة معان وزينة عويطة نجوم مهرجان “يوفيست” الموسيقي الدولي في المغرب

 

** مهرجان يوفيست الموسيقي يحتضن 8 حفلات غنائية في المغرب

 

تستعد العاصمة المغربية الرباط لاستضافة فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان “يوفيست” الموسيقي الدولي، المقرر انطلاقه مساء الجمعة 23 غشت.

ويحتضن المهرجان الدولي لموسيقى الشباب “يوفيست” ثماني حفلات غنائية على مدار يومين متتاليين، بمشاركة نخبة من الفنانين. يتولى حفل الافتتاح المطربة المغربية نبيلة معن، بجانب المطربة زينة عويطة ودي جي هيتمان سانشيز والمطربة ميا فرح والفنان الأمازيغي هشام مازن. ويختتم المهرجان بحفل نجم الراب المغربي حليوة.

تستمر فعاليات المهرجان على مدار أسبوع كامل، تشمل ورش عمل موسيقية تهدف إلى تخريج دفعات جديدة من نجوم الراب المغربي، مع إتاحة الفرصة لأكثر من خمسين فنانا صاعدا للمشاركة في مسرح جماهيري مفتوح. كما تتضمن الفعاليات ندوات فنية تتناول إدارة الأعمال الفنية، بحيث يكون ختام الأسبوع بيومي الحفلات الغنائية الكبرى في الرباط.

وفي تصريح له، قال موسى العريف، مدير “يوفيست”: “يحتفل المهرجان الدولي لموسيقى الشباب هذا العام بمرور 11 عامًا على بداية رحلته كأحد أقدم مهرجانات الراب الموسيقية في الرباط. يسعى المهرجان إلى تسليط الضوء على المواهب الشبابية الجديدة من مغنيي الراب والمنتجين الموسيقيين، وقد ساهم على مدار سنوات في تغيير مشهد الراب المغربي بإبراز مغنيين جدد أصبحوا حاليًا من نجوم المجال”.

يعد “يوفيست” فرصة فريدة للجمهور لاكتشاف تجارب موسيقية جديدة، وللفنانين الشباب لإبراز مواهبهم وتوسيع جمهورهم. يعكس المهرجان الروح الحيوية والمتجددة للموسيقى المغربية، ويعزز التبادل الثقافي والفني بين الأجيال المختلفة.

مع اقتراب موعد انطلاق النسخة الحادية عشرة من “يوفيست”، يتطلع عشاق الموسيقى في المغرب وخارجه إلى أسبوع مليء بالإبداع والإلهام، مما يجعل الرباط مرة أخرى مركزًا للاحتفال بالموسيقى والشباب والمواهب الجديدة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى