فعاليات مهرجان تزوكنيت: ندوات ومعارض وفن في قلب جماعة تقي

بمناسبة عيد العرش المجيد، تنظم جماعة تقي بشراكة مع الائتلاف المدني وبدعم من وزارة الداخلية الدورة الرابعة لمهرجان “تزوكنيت” تحت شعار: “أية مساهمة للموارد الغابوية في التنمية المحلية؟“. سيُقام المهرجان في مركز جماعة تقي أيام 03 و04 غشت 2024.

استمرارية التميز والتألق
يأتي مهرجان “تزوكنيت” هذا العام استكمالًا لمسلسل التألق والتميز الذي عرفه في الدورات السابقة، حيث يعتبر محطة تنموية تساهم في تطوير الموارد الترابية من خلال الإنتاج والتثمين والترويج والتسويق. كما يساهم المهرجان في التنشيط السياحي والثقافي والرياضي والترفيهي لجماعة تقي.

برنامج غني ومتنوّع
ستكون برمجة هذا العام غنية بالعديد من الأنشطة التي تلبي تطلعات زوار وساكنة إداوتنان. من بين الأنشطة المميزة في المهرجان:

معرض المنتوجات المحلية: فرصة لعرض وترويج المنتجات الفلاحية والحرفية المحلية.
ندوات علمية: ستتناول موضوع مساهمة الموارد الغابوية في التنمية المحلية، وتطويرها، وتثمينها، والحفاظ عليها. كما ستتطرق إلى أهميتها في التنمية المستدامة للمنطقة.
ندوات فكرية وثقافية: ستتناول مواضيع تهم تقدم إنجاز برنامج عمل جماعة تقي، بالإضافة إلى موضوع التعاونيات النسوية ودورها في تحسين دخل المرأة القروية.
تكريم واحتفال
سيشهد المهرجان أيضًا حفل تكريم للتلاميذ المتفوقين، اعترافًا بجهودهم وتشجيعًا لهم على المزيد من التفوق. كما ستُقام أمسيات فنية وأنشطة فلكلورية، بالإضافة إلى حفلات وسهرات بحضور أجود الفرق الموسيقية الأمازيغية، مما سيضفي أجواء احتفالية مميزة على المهرجان.

تعزيز التنمية المحلية
من خلال تسليط الضوء على أهمية الموارد الغابوية في التنمية المحلية، يسعى مهرجان “تزوكنيت” إلى تحفيز النقاش وتعزيز الوعي حول ضرورة الحفاظ على هذه الموارد وتثمينها. كما يهدف إلى تعزيز الروابط بين المجتمع المحلي والمشاركين في المهرجان، وتطوير التعاونيات النسوية لدعم دور المرأة القروية في الاقتصاد المحلي.

مهرجان “تزوكنيت” ليس مجرد حدث سنوي، بل هو مناسبة لتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في رفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية في جماعة تقي ومحيطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى