عامل إقليم تارودانت يفتتح الدورة الخامسة لمهرجان “إكران تيوت” ويقوم بجولة تفقدية لواحة تيوت

افتتح عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، يوم الخميس 25 يوليو 2024، الدورة الخامسة لمهرجان “إكران تيوت” الذي ينظمه منتدى المبادرات لتنمية واحة تيوت في إطار الاحتفاء بالذكرى 25 لعيد العرش المجيد. يُقام المهرجان بشراكة مع المجلس الجماعي لتيوت، وبدعم من عمالة إقليم تارودانت، وبتعاون مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، تحت شعار: “إكران تيوت: حقول الثقافة والسياحة والتنمية المستدامة”، من 23 إلى 28 يوليو 2024.

حضر فعاليات الافتتاح إلى جانب عامل الإقليم، الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت، عبد الحميد نجيم، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس المجلس العلمي الجهوي لسوس ماسة، الدكتور اليزيد الراضي، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت، محمد عبد الوارث، ونواب برلمانيون، وشخصيات أمنية وعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبون، وفعاليات المجتمع المدني، وتمثيلية مهمة للصحافة والإعلام.

افتتح عامل الإقليم فعاليات مهرجان “إكران تيوت” في دورته الخامسة، بافتتاحه رسميًا للسوق الإيكولوجي للاقتصاد التضامني “Almoggar Igran” المنظم ضمن فعاليات المهرجان، والذي يُنتظر أن يحتضن هذه الدورة أكثر من 56 رواقًا لعرض المنتجات الطبيعية والتعريف بالصناعات والحرف اليدوية والأطباق المحلية.

بعد ذلك، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بجولة تفقدية لواحة تيوت ذات المناظر الطبيعية الخلابة وأشجار النخيل. كما قام بزيارة أحواض السباحة حيث قدم له رئيس جماعة تيوت، عبد المجيد الرامي، نبذة عن طريقة اشتغالها وطريقة تدبير مياهها.

كما زار عامل الإقليم خلال جولته في الواحة معرضًا للصور الفوتوغرافية بعنوان “سوس ماسة.. جذور وامتداد” للفنان يونس العلوي، وورشات تحسيسية للأطفال بأهمية شجر الأركان من تأطير الفنانة وداد السملالي.

وجديد هذه الدورة، كما جاء على لسان رئيس جماعة تيوت لجريدة صوت الحقيقة، هو “تنظيم عروض لفن التبوريدة لمحاولة إحياء هذا الفن بالمنطقة عبر برمجة مجموعة من الفرق لممارسة هذا الفن العريق.. ومرحبًا بالجميع لحضور فعاليات المهرجان الذي سيتضمن مساءً سهرات فنية تنشطها فرق مرموقة قادمة من عمق واحات الجنوب الشرقي للمغرب ومن مناطق أخرى، إضافة إلى ألمع نجوم الكوميديا.”

فاطمة بوريسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى