تصنيف أمريكي: المغرب ضمن أفضل 20 بلدا على المستوى العالمي في شبكة الطرق السيَارة

يؤكد المغرب تفوقه ببقائه ضمن أفضل 20 طريقا في العالم متفوقا على دول مثل إيطاليا وصربيا وإيران والسويد.
ويحتل المغرب المركز 16 في تصنيف أفضل 20 دولة في العالم، الذي أعدته المنصة المالية Insider Monkey، متفوقا على إيطاليا وصربيا وإيران والسويد.
وتدين المملكة بهذا المكان إلى متوسط ​​نقاط السرعة، وهو مقياس يشمل عوامل مثل إمكانية الوصول وحالة السطح وتدفق حركة المرور.
و يبلغ متوسط ​​سرعة الطرق المغربية 95 كيلومترا في الساعة، وهو ما يؤكد رغبة البلاد الثابتة في تحسين بنيتها التحتية، حسبما حدد تقرير جودة الطرق ومتوسط ​​السرعة الصادر عن صندوق النقد الدولي
وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب، حيث يبلغ متوسط ​​السرعة بين المدن الأمريكية الكبرى 107 كيلومترات في الساعة، حيث تتمتع ولايات أوكلاهوما وداكوتا الشمالية وتينيسي ووايومنغ على وجه الخصوص بطرق جيدة الجودة.
واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة بمتوسط ​​سرعة 106 كيلومترات في الساعة، إذ يشير التقرير إلى أن “الحكومة السعودية تواصل إنفاق مبالغ كبيرة على تحسين البنية التحتية للطرق”.
وتحتل كندا المركز الرابع وسلطنة عمان المركز السابع ضمن أفضل 20 دولة، لتصبح ثالث دولة عربية تظهر في هذا التصنيف.
تعد شبكات الطرق الحالية حيوية للتنمية الشاملة، بسبب فرص التنقل التي توفرها، حسبما يؤكد تقرير صندوق النقد الدولي للجودة ومتوسط ​​نقاط السرعة.
وتدرك الأمم المتحدة أهمية ربط الطرق، وقد أدرجت مؤشرا على هذا المستوى في أهداف التنمية المستدامة لتتبع تطور البنية التحتية في البلدان.
ولإصدار تصنيفها، أخذت المنصة المالية Insider Monkey في الاعتبار البيانات الواردة من تقرير صندوق النقد الدولي لجودة الطرق ومتوسط ​​نقاط السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى