بإطلالات تعكس التنوع الثقافي.. أبناء سوس يتألقون في تقديم وتنشيط مهرجان سيدي أفني

متابعة من سيدي إفني

تألقت المنشطة والإعلامية سهام ألحيان رفقة المبدع المقدم الإعلامي فيصل مفتاح في تقديم فقرات مهرجان سيدي إفني، الذي نظمته جمعية إفني مبادرات في الفترة الممتدة من 15 إلى 22 يوليوز الحالي.

استطاع المتألقان أن يبحرا بالجمهور إلى عالم الإبداع في خمسة أيام من الإطلالات المختلفة والرائعة، والتي تعبر عن التقاليد المغربية، حيث أبدع فيصل مفتاح وسهام ألحيان في تقديم الفقرات بمهارة فائقة. تميز فيصل بأسلوبه الفريد في إضفاء الحيوية على الفقرات، مستخدماً صوته العذب ونبرته الحماسية لجذب انتباه الحضور. من جانبها، تألقت سهام بقدرتها على التواصل مع الجمهور بسلاسة ولباقة، مما جعل جمهور مهرجان سيدي إفني يتفاعل معهما بحماس.

تميزت السهرات بمشاركة فنية وإبداعية متميزة ومتنوعة، بين اللون الشعبي والأمازيغي والحساني والراپ، وخيمة الشعر. خصص المقدمان لكل سهرة لباساً يحاكي منطقة معينة من المغرب، مما أضفى على الفعاليات طابعاً ثقافياً وتراثياً مميزاً، وكذا التنوع اللغوي الذي تميز به المنشطان، حيث جمعا بين العربية والأمازيغية والحسانية والفرنسية.

لم يكن أداء فيصل وسهام مجرد تميز على خشبة المسرح، بل أظهرا كفاءة عالية في تنظيم وإدارة الفقرات بسلاسة، واختيار إطلالات رائعة لفتا بها الأنظار، وعكست ذوقًا رفيعًا وأضفت لمسة من الأناقة على المهرجان، خصوصاً وأنها تعكس تنوع وغنى التراث المغربي.

أظهرت سهام ألحيان وفيصل مفتاح احترافية عالية في تقديم فقرات المهرجان في دورته الثالثة، ونجحا في خلق جو من الحماس والبهجة، وجعلا من مهرجان سيدي إفني المنظم تحت شعار: “سيدي إفني: تاريخ عريق، حاضر مشرق ومستقبل تنموي رائد”، حدثاً لا ينسى، مما مكنه من استقطاب عدد كبير من الجمهور الذي توافد للاستمتاع بالأجواء الثقافية والفنية، خاصة في سهرة الفنان الأمازيغي المايسترو الملقب بـ”منقذ المهرجانات”، مجموعة أودادن، الذي عرفت سهرته حضوراً قياسياً حيث بلغ عدد الجمهور حسب المنظمين ما يناهز 40 ألف متفرج.

أشاد الجمهور والمشاركون بحسن تنظيم المهرجان، وبالطبق الفني الذي عرفته فعاليات هذه الدورة، وبالأداء الرائع للمقدمين، مؤكدين على أهمية مثل هذه الفعاليات في إبراز التراث الثقافي المغربي وتعزيز السياحة الثقافية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى